-->

سبحانكـ اللهم وبحمدكـ . أشهد ان لا اله الا أنت . أستغفرك وأتوب اليكـ

تحميل متصفح فايرفوكس 2024 Download Firefox Browser مجانا

تحميل متصفح فايرفوكس 2024 Download Firefox Browser مجانا
جدول المحتويات
    الإسمفايرفوكس
    الوصفمتصفح الانترنت موزيلا فايرفوكس
    الناشرMozilla
    التصنيفبرامج التصفح
    الإصدار108.1.0
    الحجم54M
    الترخيصمجاني
    انظمة التشغيلجميع الأنظمة
    MOD Featuresاحدث اصدار مجانا
    المتطلباتAndroid 4.1
    اخرييتطلب اتصال انترنت
    جدول المحتويات
    Download Firefox Download Firefox 2024 Firefox Download Firefox for mobile Download Firefox for computer Firefox 2024

    تنزيل برنامج موزيلا فايرفوكس عربي اخر اصدار للكمبيوتر والموبايل

    تحميل متصفح فايرفوكس الذي نقدمه لكم اليوم من خلال موقع ويكي زد يصنف على أنه أفضل متصفحات الويب المعروفة حول العالم، ويرجع ذلك إلى ما يقدمه للمستخدم من مميزات ووظائف عديدة، كما أنه يوفر متجر الوظائف الإضافية والعديد من السمات، هذا بالإضافة إلى أن تنزيله على جهاز الكمبيوتر الشخصي يوفر لك درجة عالية من الأمان والخصوصية، الأمر الذي لا يقدمه غيره من المتصفحات الأخرى.

    نقدم لكم اليوم تحميل متصفح فاير فوكس 2024 باخر اصدار و والذى يكون من صنع شركة موزيلا التى عملت على تطويره ليصبح متصدرا فى عالم تصفح الانترنت حيث ان الشركة عملت على تطويره ليصبح متميزا وسهلا لكل مستخدمين الانترنت حول العالم باضافات تميزه عن غيره من باقى المتصفحات الاخرى, ويعد برنامج موزيلا فاير فوكس من اكتر المتصفحات شعبيه لسهولة استخدامه حيث توجد به العديد من المميزات التى جعلته متصدرا لمستخدمين الانترنت حيث انه يتيح للمستخدم فتح عده تبويبات ليتمكن من تصفح اكتر من موقع فى وقت واحد وخيارات التخصيص المتعدده, يتميز ايضا متصفح موزيلا فاير فوكس بسرعته الفائقة والتى جعلت منه مطلبا لمعظم مستخدمين الانترنت حيث يتمتع ايضا بحمايه وحفظ خصوصيات المستخدم وذكرت شركة موزيلا عن متصفحها فاير فوكس بانه معد للاستخدام من قبل المبتديئين حتى المحترفين لسهوله استخدامه بحيث انها اصدرت منه نسخاً بلغات متعددة لاستخدام كل شخص بلغته لتسهيل التصفح والجدير بالذكر انه يمكن للمستخدم تحميل نسخه فاير فوكس باللغه التى يتعامل معها .

    يتوفر تحميل برنامج 2024 Mozilla Firefox لدينا بالنسختين العربية والانجليزية بآخر اصدار للماك والكمبيوتر والاجهزة الذكية مثل الأيفون والأى باد وهواتف الاندرويد بأنواعها, من الجدير بالذكر ان الشركة المطورة قامت بدعم كبير لهذا المتصفح لكثرة منافسة المتصفحات الاخرى حيق قامت بحل معظم المشاكل التى كانت تواجه المستخدم فى الاصدارات السابقة مثل ان البرنامج لا يفتح او ان محرك بحث جوجل لا يعمل ولكن هذا الاصدار خال تمام من هذه العيوب والتى جعلته فى المقدمة عن باقى المتصفحات, ومتوفر لكل الاجهزة الحديثة مثل الايباد والايفون والاندرويد والذى جعل منه المتصدر الأول فى عالم التصفح والانترنت واذا كنت تبحث عزيزى القارئ عن متصفح يعطيك أداءً ثابتا ومستقرا مع العديد من المميزات حيث انه سريع و سهل الاستخدام ومتاح لجميع انواع الاجهزة المستخدمة للانترنت والعديد من المميزات الاخرى فكل ما عليك الا تحميل هذا البرنامج الشهير والذى سيجعلك اكثر راحة فى استخدامه حيث انه يحافظ على خصوصياتك وسهلا للاستخدام .

    لماذا فايرفوكس؟

    • فايرفوكس عبارة عن متصفح ويب مجاني دون دفع أي رسوم مقابل ذلك، كما أنه يمتاز بأنه يعمل على معظم أنظمة التشغيل المعروفة، ويهتم المسؤولين عن التطبيق بتحديثه باستمرار، كما أنهم أضافوا إصدار منه باللغة العربية حتى يتمكن المستخدمين العرب من استخدامه.
    • يتضمن هذا المتصفح العديد من الخصائص والمميزات، والتي من أهمها ميزة حظر الإطارات المنبثقة وميزة علامات تبويب التصفح وميزة الإشارات المرجعية الحية وميزة الوظائف الإضافية لتوفير ميزات جديدة وعلى الرغم من أن هذه الميزات موجودة في مختلف المتصفحات، إلا أن متصفح فايرفوكس كان له الأسبقية، كما أنه تم قبوله على نطاق واسع من مستخدمي المتصفحات.
    • استطاع فايرفوكس أن يجعل له شعبية كبيرة أكثر من غيره من المتصفحات، مثل Internet Explorer المضاف إلى Microsoft Windows و Safari التابع لنظام التشغيل Mac OS X من Apple.
    • من بين الميزات الجديدة التي يمتلكها Firefox إمكانية وضع المواقع الإلكترونية في قائمة المواقع المفضلة، بالإضافة إلى الوظائف الإضافية التي تسمح للمستخدمين بتنزيل المزيد من البرامج إذا أرادوا ذلك.
    • من أهم التحديثات التي تم إضافتها إلى المتصفح والتي تعد الأكثر إثارة للجدل "شريط الموقع الذكي"، أي أنه يمكن أن يعمل شريط العنوان الجديد كشريط محفوظات حيث يقوم بتنفيذ العناوين وتعيين النتائج في نفس الوقت.

    تحميل متصفح فايرفوكس 2023 Download Firefox Browser

    ما هي مميزات متصفح فايرفوكس؟

    بعد تحميل متصفح فايرفوكس سوف تكتشف العديد من المزايا، والتي تتمثل في النقاط التالية:

    1.واجهة المستخدم:-

    يمتلك المتصفح واجهة مستخدم تتميز بالبساطة والسهولة، مما يساعد على البحث من خلال الإنترنت بكل سهولة، حيث يوفر لك المتصفح كافة عناصر التنقل وعلامات التبويب المتاحة.

    2.أداء فعال وسريع:-

    سواء كنت تتنقل بين الصفحات أو تكتب في خانة البحث أو تقوم بأي شيء من مهام التنقل الأخرى، فإنه يمكنك القيام بكل ذلك في وقت قصير وبكل فاعلية وكفاءة، يمنحك المتصفح سرعة جيدة في تحميل وتنزيل جميع أنواع الملفات، هذا بجانب تنزيل أي مقاطع فيديو عالية الجودة مباشرة من YouTube وشبكات التواصل المختلفة.

    3.الأمان والحماية والخصوصية:-

    يوفر لك متصفح فايرفوكس أعلى درجات الأمان والمحافظة على كافة معلوماتك الشخصية، بالإضافة إلى أنه يناسب جميع الأكواد المستخدمة لبرمجة الصفحات.

    4.تحديثات البرنامج:-

    وتعد هذه أهم ميزة يمتلكها المتصفح، حيث يتم تطويره بشكل دوري ومنتظم لتعزيز كفاءته وزيادة جودته.
    التزامن والتوافق: حيث يتيح المتصفح إمكانية المزامنة ونقل معلومات المستخدم من جهاز لآخر، وذلك من أجل جعل كافة الإعدادات تعمل على جميع الأجهزة.

    5.التحكم في المظهر:-

     تستطيع اختيار المظهر المناسب للتطبيق كما يحلو لك، حيث أنه يوفر مجموعة كبيرة من الثيمات المستخدمة لتعديل شكل خلفية البرنامج، والموضوعات، وشكل القوائم، والأزرار، وما إلى ذلك.

    6.امتدادات التطبيقات:-

    يقدم متصفح Firefox بشكل دائم بتوفير امتدادات جديدة تتيح عدد من الخدمات الإضافية إلى المستخدم، مثل خدمات إضافية للمستخدم، مثل ملحق مانع الإعلانات، وأيضًا لتحميل مقاطع الفيديو مباشرة من الإنترنت وتنزيله على الهاتف وغيرها من الملحقات الضرورية.

    مميزات اخري لمتصفح موزيلا فايرفوكس

    • يتيح لك القدرة على استخدام محرك بحث جوجل من الصفحة الرئيسية للمتصفح بحيث يجعل البحث عن متطلباتك اكثر سهولة .
    • يتيح لك البرنامج حفظ المواقع التى استخدمتها مسبقا وازالتها حسب ارادتك.
    • يمكنك حفظ المتصفحات الاكثر تداولا لديك عن طريق قائمة Bookmark بحيث تصل الى هدفك بضغطة واحدة .
    • يمكنك تحميل المتصفح باللغتين العربية والانجليزية والتى تسهل استخدامه لديك .
    • يمكنك تصفح العديد من المواق فى وقت واحد من ميزة تصفح الصفحات المبوبة Tapping Browser .
    • من حيث الامان فنضمن لك ان هذا المتصفح الاكثر امانا بحيث يحفظ خصوصياتك من المواقع الخبيثة بحيث يقوم بتحذيرك قبل فتحها .
    • يمكنك من اختيارات التخصيص اختيار الشكل الذى بناسبك وهذه الميزة التى جعلت له القدرة على التكيف مع كل المستخدمين بحيث يمكن لكل مستخدم اختيار القالب او الشكل الذى يلائمه. 

    هذا إلى جانب العديد من المزايا الأخرى الكثيرة والتى لم نتطرق لذكرها لكم فى حديثنا بل أتحنا لكم الفرصة فى البدء بتحميل وتثبيت فايرفوكس ومن ثم اكتشاف كل هذة المميزات بنفسكم .. نترككم مع التجربة.

    ما هو مدى أمان متصفح فايرفوكس؟


    من المعروف عن شركة موزيلا المسؤولة عن تقديم متصفح فايرفوكس 2024 أنها تهتم بالأمان والخصوصية بشكل كبير، حيث أنها أول متصفح يوفر للمستخدم إمكانية التصفح المدمج، كما أنها مازالت مستمرة في إضافة العديد من التحديثات، والتي تتعلق بالأمان والمراقبة، مثل منع أجهزة المراقبة المخفية من الحصول على معلوماتك الشخصية دون أن تسمح لها بذلك.

    هذا بالإضافة إلى ميزة التتبع المحسنة (ETP)، والتي تمنع متابعات الطرق الثالث المشهورة، كما أنه يحمي بياناتك من أجهزة التتبع التي تسعى إلى اختراق معلوماتك الشخصية, وقد حرصت الشركة على إضافة ميزة التتبع المحسنة إلى كافة النسخ الحديثة من Firefox 2024، ولتفعيلها عليك الانتقال إلى التفضيلات ثم الخصوصية، وبعد ذلك الأمان، ثم قم باختيار تعزيز حماية التتبع.

    أوجه الاختلاف بين متصفح فايرفوكس ومتصفح Google Chrome

    • كلا المتصفحين سواء فايرفوكس أو جوجل كروم لديه شعبية كبيرة، كما أنه لديه العديد من المستخدمين، نظًرا لأنهما يتم تنزيلهما دون رسوم، كما أن المصدر الخاص بهما مفتوح، وبالرغم من ذلك إلا أنه هناك اختلافات عديدة بينهما، منها:
    • متصفح فايرفوكس تديره شركة Mozilla، وهي عن شركة لا تعتمد على كسب الأموال، وإنما هدفها حماية خصوصية المستخدم، ومنحه إنترنت دون مقابل مادي ومفتوح.
    • على الجانب الآخر، ستجد أن جوجل كروم يديره شركة جوجل، وهي شركة تهدف إلى الربح، وقد حصدت العديد من الانتقادات بسبب حصولها على معلومات المستخدم الشخصية دون تصريح بذلك.
    • يشتمل Firefox للكمبيوتر الشخصي على مجموعة كبيرة من الخصائص التي تحافظ على الخصوصية، على عكس متصفح جوجل كروم، ومن هذه الخصائص الدعم المدمج لأدوات منع الإعلانات وأجهزة التتبع، وخاصية عدم التعقب التي تقوم بإرسال رسالة إلى مواقع الويب تخبرهم بالتوقف عن مراقبة نشاطاتك
    • من الفروق كذلك بينهما، أن فايرفوكس يسمح بتحميله من قبل العديدين، لذلك يمتلك العديد من المستخدمين من مختلف الفئات.

    اوجه الاختلاف بين موزيلا فايرفوكس ومتصفح أوبرا

    • يعمل كلا المتصفحين على كافة أنظمة التشغيل.
    • يعتمد تشغيل فايرفوكس على محرك التخطيط Gecko، في حين أن متصفح أوبرا يعتمد تشغيلها على محرك التخطيط Presto. Gecko، الذي يتميز بأنه أكثر كفاءة.
    • يمتلك كلا المتصفحين واجهة متماثلة إلى حد كبير، حيث توجد قائمة الأدوات الرئيسية في مقدمة النافذة المنبثقة.
    • يوفر أن كلاهما الكثير من المميزات والإضافات، إلا أن فايرفوكس يحتوي على مميزات أكثر من أوبرا او متصفح بايدو سبارك.

    مقالات ذات صلة
      

    طريقة تعيين فايرفوكس المتصفح الافتراضي

    يمكنك تعيين فايرفوكس المتصفح الافتراضي بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:
    • ادخل إلى الصفحة الرئيسية لفايرفوكس، ثم قم بالدخول إلى القائمة الموجودة في الجانب الأيمن من الصفحة من الأعلى، ثم اختر منها (خيارات).
    • من خلال الضغط على كلمة (عام) الموجودة في قائمة المستعرض الافتراضي، قم بالضغط على (جعله افتراضيا).
    • سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تغيير متصفح فايرفوكس إلى المتصفح الافتراضي، في حال موافقتك اضغط على نعم.
    • بذلك يكون اكتمل تعيين فايرفوكس المتصفح الافتراضي، حيث أن كل رابط تدخل عليه سيتم فتحه في فايرفوكس بشكل تلقائي.

    هل يصنف فايرفوكس ضمن محركات البحث؟

    لا يصنف فايرفوكس ضمن محركات البحث، فهو برنامج تصفح وليس محرك بحث مثل جوجل ولكن بالرغم من ذلك فهو يشتمل على شريط البحث، حيث يمكن الاستعانة بهذا الشريط للبحث في الإنترنت بواسطة محركات البحث الأساسية، مثل جوجل، ياهو، وبنج.

    تحميل متصفح فايرفوكس 2024 Firefox

    من اجل تحميل فايرفوكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عليك اتباع الخطوات الآتية:
    • الذهاب إلى رابط التحميل في نهاية المقال.
    • اختيار الاصدار المناسب لجهازك.
    • اتبع توجيهات التحميل الموضحه في الموقع.
    • انتظر حتى اكتمال التحميل.
    • بعد انتهاء التحميل قم بتثبيت البرنامج على الجهاز.
    • بعد.انتهاء التثبيت ستظهر علامة التطبيق على الصفحة الرئيسية، الآن صار بإمكانك فتح التطبيق واستخدامه.
     

    الاصدارات المتاحة من متصفح فايرفوكس


    إرسال تعليق